fbpx
لا توجد تعليقات

ساحل فلوريا بإسطنبول وجهة لمئات من هواة الرياضة

يستمتع أهالي ساحل فلوريا ” وسط مدينة إسطنبول بخدمة الدراجات الهوائية المتاحة للمواطنين، وتهدف الخدمة إلى التنقل من وإلى بعض المناطق في قلب إسطنبول أو من أجل العمل.

وشهدت مدينة إسطنبول خدمة نظام الدراجات الذكية وخاصة في الأحياء والحدائق، حيث يستطيع المشتركون استقلالها عبر كارت اشتراك تقدمه بلدية المدينة.

ويقصد مئات من هواة الرياضة لركوب الدراجات الهوائية، ساحل “فلوريا”، صباح كل يوم للاستمتاع بالهواء الطلق، في تجربة فريدة وجميلة.

وتوفر البلدية على طول الساحل وحدتان ذكيّتان لتأجير الدراجات الهوائية تمكّن الشخص من الاستئجار عبر بطاقة خاصة بالمشتركين

ووفرت البلدية على المشتركين مهمة ارجاع الدراجة إلى المكان نفسه حيث يمكن ركنها – بعد الانتهاء من الوقت المحدد – في أقرب محطة له.

ومن أهم السواحل التي تنتشر عليها الدرجات الذكية سواحل ،”فلوريا” و”يني قابي” و”بيوك جكمجي” و”زيتون بورنو” و”أوسكودار” و”مالتبه”، وغيرها، والتي يزيد طولها عن 100 كم.

وساهمت الخطوة في استقطاب فئات هواة ركوب الدراجات الهوائية، سواءً للرياضة أو للتمتع بالهواء الطلق، وبينهم أتراك وسياح أجانب، خاصة في فصلي الربيع والصيف.

ووفقاً للموقع الرسمي للدراجات الذكية التابع لبلدية إسطنبول قال إن أعداد مستخدمي الدراجات الذكية خلال العام الماضي بلغت 150 ألف شخص

ومن المرتقب أن تزداد أعداد الدراجات في مناطق إسطنبول خلال الفترة المقبلة، من خلال إنشاء المزيد من الوحدات الذكية لتأجير الدراجات، كما يُتوقع انتشار نقاط جديدة لتقديم الخدمات للمواطنين، لاسيما في الحزام الساحلي، و”جزر الأميرات”، والمعالم التاريخية والأثرية.

Share and Enjoy !