تتمتع مدينة إسطنبول بسحر يأسر من زارها من أول أنفاسه فيها، فعندما تتجول في أزقة وشوارع إسطنبول، تجد نفسك محاطاً بأنماط وأشكال مختلفة من الحضارات، فمن ناحية ترى الجوامع العثمانية الطراز والأبينة القديمة المزخرفة، وتارةً ترى الشوارع العريضة والأبنية والأبراج العالية، ووسائل النقل الحديثة والمراكز التجارية الضخمة، فإسطنبول ملتقى الشرق والغرب، واحدة من أهم مدن العالم عبر التاريخ، والعاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية لتركيا، وواحدة من أكبر مدن العالم من حيث عدد السكان.

عُرفت مدينة إسطنبول تاريخياً بأسماء عديدة بدءاً ببيزنطة والقُسْطَنْطِيْنِيَّة والأسِتانة وإسلامبول، وتعاقبت على المدينة العديد من الحضارات والثقافات، وتركت كل واحدة منها لمسة سحرية أضفيت على هذه المدينة المميزة، فالكثير من الإمبراطوريات والشعوب حكمت إسطنبول، وتاريخها القديم زاخر وعريق وغني، فقد كانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية ثم البيزنطية ثم اللاتينية ثم العثمانية، ولإسطنبول مكانة دينية بارزة، فقد اكتسبت أهمية دينية لدى المسيحيين بعد اعتناق الإمبراطورية البيزنطية لهذا الدين، ثم أصبحت حاضرة الخلافة الإسلامية  في العصر العثماني حتى عام ١٩٢٤، وتبقى الأثار الكثيرة في المدينة شاهدة على تلك العصور، ومنها جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق)، وقصر التوب كابي، وقصر الدولمة بهجة، وغيرها الكثير.

1- إسطنبول المدينة الأسطورية:
لو كانت أسوار مدينتنا يمكن أن تتحدث، لسمعت منها مئات الأساطير، ونبوءات الوفاء، وحكايات الحب والخيانة التي دارت في أزقتها.

2- ثلاث امبراطوريات قديمة خاضت لتكون إسطنبول عاصمتها:
من الامبراطورية الرومانية مروراً بالبيزنطية وحتى العثمانية، كلهم خاضوا من أجل إسطنبول وجمالها وسحرها وموقعها الاستراتيجي بين بحر مرمرة والبحر الأسود.

3- هندسة معمارية رائعة:
من الآثار اليونانية القديمة إلى الانجازات المعمارية الحديثة، تمتلئ إسطنبول في كل شارع فيها بالتحف المعمارية، كقصر دولمة بهشة وقصر يلدز، وجسور البوسفور الواصلة بين القارتين الأوروبية والأسيوية، ووسائل النقل العامة المتطورة وغيرها.
4- مواقع من التراث العالمي:
أكثر من 650 هكتار من مدينتنا القديمة هي من المواقع المدرجة لدى اليونسكو كونها من التراث العالم، كقصر التوب كابي، ومتحف الآيا صوفيا، و صهريج باسيليكا.

5- قصور شاهدة على التاريخ:
أيام السلاطين قد تكون قد مرت، ولكن صروحها ما زالت شاهدة على تلك العصور

6- ثلج الشتاء:
تتحول أرض التلال السبعة (إسطنبول) إلى أرض عجائب شتوية عندما تنخفض درجات الحرارة إلى الصفر اعتبارا من شهر كانون الأول (ديسمبر)

7- بقايا قرون ذهبت تزين حياتنا الحديثة:
يمكننا الاستمتاع بالألوان والروائح في سوق الكبير، أو القيام برحلة بحرية عبر مضيق البوسفور، كل مكان في إسطنبول له نكهته المميزة .

8- كل يوم يمكنك السفر من أوروبا إلى آسيا
باعتبارها المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد إلى قارتين

9- شرب القهوة التركية مع الأصدقاء يعطينا السلام والهدوء.
10- الضيافة ليست وظيفتنا -إنها طريقتنا في الحياة.

11- الإفطار التركي هو أفضل وجبة في اليوم.

12- مطبخ غني ومتنوع.
مطعمنا مزيج من ثلاث إمبراطوريات، ثمانية بلدان متاخمة، أربعة بحار مجاورة،.